منتديات زهرة البساتين
اهلا بيك ياعسل والله منور منتداك ياجميل

منتديات زهرة البساتين


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
رسالة معطرة من إدارة المنتدى إلى أعضائها و زوراها ... نتمنى أن نقدم لكم كل مفيد ونرجوا أن نتكاتف للنهوض بالمنتدى وجعله من أكبر المنتديات العربية

مرحبا بكم زوار وضيوف منورين المنتدى كله للتسجيل التسجيل


شاطر | 
 

 صحراء باريس المتحضرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mado
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 259
نقاط : 774
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: صحراء باريس المتحضرة   الأحد أغسطس 09, 2009 3:42 am

صحراء باريس المتحضرة

كانت يتيمة تربت في ملجأ مذ كان عمرها شهر فهي وجدت في سله على باب الملجأ في فرنسا نشأت في جو من الحرمان المضني والاسى اللاذع وجدت معها في السلة وصية كتب عدم فتحها الا عند بلوغها ال19 كان اسمها روز (زهرة الجوري) ووجدت معها قلادة فيها صورة امرأة رائعة الجمال ورجل نبيل
كانت روز فتاة رائعة الجمال جمالها جمال فرنسي طبيعي مميز شعرها اسمر طويل الى اسفل الظهر وعينان كبيرتان رماديتان ورموش طويلة كثيفة سوداء تحد عيناها حدود سمار رائعة تخفي تحتها اخضرار واحمرار وااصفرار من التعب والارق والبرد في الملجأ في عينيها لمعة فرنسية خاصة .اما بالنسبة الى جسمها فقد كان بالرغم من نحوله فقد كانت تملك كسماً فاتناً يؤهلها لعرض ازياء بيوت ازياء عظيمة في باريس مدينة الرومنسية!
كان يوم 15 تموز:
استيقظت روز على جرس الحارسة اليومي المعتاد على الساعة السادسة والنصف فقد كان ملجئهم فقير بحيث يجب على الفتيات تحضير الافطار والوجبات الاخرى وكل الواجبات بايديهن نهضت من سريرها السفلي متثاقلة القت الملاءة المهترئة جانباً ونهضت غسلت وجهها بالماء المثلج سرت رعشة برد في اوصالها وما كادت تعي نفسها حتى رأت ورائها افعى حاقدة غيورة لا ترى غيرها في العالم رأت مارغرت الفتاة الحاقدة عليها التي تنام في السرير المقابل لها في نفس الجناح رمقتها بنظرات لم تفهم معناها فقررت تجاهلها ربما نسيت ان اذكر لكم ان روز كانت فتاة سابقة جدا ًلسنها فقد كانت فتاة في السادسة عشر من عمرها ولكنها عنيييييدة عناد الصخور مع كل براءتها مليئة حكمة ومعرفة بالامور الحياتية والحضارية وكان لها مبادئها ومعتقداتها وافكارها الخاصة التي لا يمكن دحضها ولا زعزعتها عن الحضارة والمتحضرين وكان لها موقفها الغريب جداً واقول غريبة واغربها سوف اثبت لكم ان الحضارة في ثنايا رمال الصحراء ايها المتحضرون كانت تعشق القراءة من المكتبة الصغيرة التي كانت تقترض منها الكتب مقابل العمل لساعات فراغها في الملجأ
كانت تعشق افلاطون وأرسطو وكانت كتابات دان براون تسيطر عليها بخيالاتها الرائعة .
ابتعدت عن مارغرت وهي تتمتم بكلمات متخبطة ولكن معناها مفهوم!!!!جلست على طاولتها المعتادة مع بعض الفتيات امامها طبقها الاكثر من نصفه فارغ والملئ منه لا يشتهيه بشر ولكنها كانت مغلوب على امرها فهذا هو الطعام الموجود واذا رفضته سوف توم جوعا والاسؤ ان اليوم كان دورها في التنظيف محل الطعام والمصيبة الاكبر انها كانت مع مارغرت عندها بدأت تشتم رائحة حرب قريبة (مشكلة) دخلت مارغرت المطبخ ورأت روز واقفة على المجلى وفتاة اخرى تغسل الصخحون واخرى تنشفها اسندت مارغرت نصف جسمها الى الباب وقالت بازدراء وهي ناظرة الى روز بتحقير:
- اذاً هذا هو السبب في ان صباحي كان معتماً.
- اغمضت روز نصف عينيها وهزت رأسها .بحركة متحسرة وقالت:صدق عزيزي ارسطو حين قال: ((ان بعض الناس ناقصون ينظرون الى الاعلى منهمفيشتمون فاذا اتتك مسبة من جاهل اعلم انك في العلا حائم ))
- حبيبتي روز هلا قلت لغاليك اسروطو .. اسراطو .. ارساطو لااعلم ما اسمه انه اذا كان بحاجة الى دروس فاني على استعداد لان اقدم له دروس خصوصية مقابل بعض الشلنات هاهاهاها ضحكت ضحكة سخرية وقالت مردفة: (لا اعلم ماذا تعبين عينيك بالقراءة في كل تلك التراهات فانت ابنة ملجأ وستبقين كذللك يا ابنة الابواب .
- العلم لا يحتجز بجدران او قضبان فولاذ العلم حر والادب حر والفن حر وانا اروي روحي العطشى اللمكبوتة بحرية هؤلاء عزيزتي اذا اردت ان تنبتي مجتمعا يافعا وحضارة جديدة عليك ان تبدئي بالكتاب لا بالروج واحمر الخدود ... وبيوت الازياء والمطاعم الرومنسية والميادين والساحات التي نقف على ابوابها نبيع الورد ونقبل صدقات المحسنين عزيزتي ان المجتمع المتحضر الذي اطنح اليه اعظم من ان يوجد فيه امثالنا . اني اطمح الى الحضارة , اختاه!!
- حضارة....!!! واخرجت كتاب من جيب مريولها ورفعته.( أهذه الحضارة التي تتكلمين عنها ؟؟؟؟؟؟؟ حضارة اهل الصحراء البرابرة حضارة النساء ذوات السواد وحضارة رجال الخيل والسيوف والصحاري ؟؟؟ أي حضارة هذه التي تخبئينها تحت مخدتك؟؟)
توسعت عيني روز عندما رأت الكتاب بيدها وانتشلته من يدها بسرعة مما ادى الى مقاومة مارغرت حتى شقت بعض صفحات الكتاب صرخت روز:
- لا لا لا لا, يا الهي وسقطت على ركبتيها كالمنكوب تلملم شتات اوراق كتابها وعيناها تقطر دموعا على الصفحات الممزقة على ارضية المطبخ المتشققة .
ومارغرت واقفة وعلى شفتيها ترتسم ابتسامة انتصار .
وقفت روز من جديد وكان الغضب قد سيطر عليها وقالت بصراخ زلزل جدران الغرفة:
- نعم , هؤلاء هم اهل الحضارة ايها المتحضرون تقولين اهل الصحراء؟؟؟ تقولين فتيات السواد؟؟؟ اراهنك انه لا يوجد في فتياتهم فتاة في مثل دنائتك وقلة ادبك ايتها الفرنسية الباريسية المتحضرة اراهنك انه ليس عندهم فتيات يدخلن ملاجئ بغلطات غيرهم من المتحضرين , اتعلمين ايتها الجاهلة واستسمحك عذراً ما الفتاة هناك , في الصحراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتعلمين ؟ لن اخبرك فانت اقل من ان احدثك عن الحضارة اناس مثلك يجب ان يتعلموا اسلوب حياة البشر قبل ان يتعلموا انتقادهم .
واستدارت متوجهة نحو الباب ودموعها تملأ عينيها ووجهها احمر احمرار البطيخ الصيفي ولكنها ادارت وجهها بخفة وقالت :
- اه , كدت انسى ...(وصفعت مارغرت صفعة على خدها الايمن ) وقالت:
- لا تلمسي اشيائي مرة اخرى خصوصاً كتبي الغالية على قلبي ايتها ال....... ها ... متحضرة!!!



ماذا سيحدث بين مارغرت وروز وهل ستسكت مارغرت على ما حدث وكيف ستفرغ روز عن غضبها ؟؟؟؟

مازلنا في البداية تابعوا الجزئ القادم وستعرفون!!!!!!!!

_________________
عندما نشعر بـ أهتمام من قبل الآخرين قد نتكابر ويصيب قلوبنا الغرور
ولو فقدنا ذلكـ الأهتمام قد نندم على ما فات ونتمنى الماضي يعوود ..
ولكن قد يكون الماضي خيالاً ..!!
لأننا قد قسونا على تلكـ القلوب الطاهرهـ ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zhrtelbostan.3arabiyate.net
الحقد الاسود
مشرف مميز
مشرف مميز


عدد المساهمات : 194
نقاط : 218
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: صحراء باريس المتحضرة   الأحد أغسطس 09, 2009 11:23 am

رائع جدا Twisted Evil

_________________
ليس كل ما يكتب على ورق يكون خارجاً من القلب
أو يمثل شخصية كاتبهـ
ربما تكون فلسفهـ فكريهـ نابعه
من اللا شعوور
منقول تحياتي
ســـو الالقوشيه ســـو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحراء باريس المتحضرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهرة البساتين :: قسم القصص العام :: قصص خيالية-
انتقل الى: